دعوة لتأسيس اتحاد مغاربي للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها

دعا الأمين العام للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، لخضر قنون، المتواجد حاليا بتونس للمشاركة في فعاليات تنصيب المجلس  الوطني التونسي للحوار الاجتماعي إلى ” تأسيس اتحاد مغاربي للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها”، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجلس.

و حسب ذات المصدر، فقد شارك وفد من المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي برئاسة أمينه العام السيد لخضر قنون بدعوة من وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي في فعاليات تنصيب المجلس الوطني التونسي للحوار الاجتماعي الذي أشرف عليه رئيس الحكومة التونسية السيد يوسف الشاهد.

ولدى استقباله على هامش هذه الفعاليات من طرف  وزير الشؤون الاجتماعية التونسي الذي انتخب رئيسا للمجلس التونسي للحوار الاجتماعي في جلسة مغلقة، عبر  السيد قنون عن سعادته بهذا الانتخاب و أبدى ارتياحه لإنشاء هيئة نظيرة ومماثلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الجزائري و استعداده لدعم المجلس التونسي  والعمل سويا للتقريب بين مختلف مكونات المجتمع المدني المنظم للبلدين، يضيف  ذات المصدر.

كما أكد السيد قنون استعداد المجلس الجزائري لتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا في المجالين الاقتصادي والاجتماعي. 

من جانبه، أبدى الوزير التونسي اهتمامه بالمقترحات الجزائرية و عبر عن أمله التطرق لها بعمق في لقاءات لاحقة.